الأحد، 14 مارس 2010

©§¤°^°¤§©¤اذا قدر لكم تعريف الحياة بكلمتان فماذا سيكون ردك؟©§¤°^°¤§©¤






الحياة فن تشكيلي وكما أن الفن التشكيلي يحوي عدته الغريبة من معاني ومفاهيم تصعب علينا في اغلب الوقت على فهمها لكن برغم من ذلك نجد أنفسنا تمالا من جمال الفن تشكيلي فلا نستطيع على تعليق ونكتفي بصمت محللين أنها لوحة تشكليه ولا يفهمها إلا صاحبها الذي خلقها لكن من مثير لغرابة إن ذاك رسام الذي خلقها عندما يرانا في عتمة الحيرة فانه يشرح لنا بذات تفاصيل المبدعة فنجد أنفسنا دون وعي موافقين مبتسمين قائلين في نهاية : أحسنت صنيعاً وفجاءة تتبخر تلك الحيرة وتبتعد بأوشحتها المظلة .. تفسير بعيد عن الفكر وقريب من روح نعم هذا هو تفسير فتاة لم تتجاوز عقدها ثاني إلا قليلا هكذا أرى الحياة هي اللوحة تشكيلية و التي مهما كنا في حيرة منها ...حيرة نكرهها كثيرا فإننا عند معرفة سبب الحيرة وتحليل لوحتنا الخاصة بالخالق حتما سنقول في نهاية : أحسنت صنيعا أيها خالق.

سؤالي هنا.. هل العدل من أساسيات الحياة؟
بلامس فقط كنت أجادل صديقتي بأمر أو بقصةٍ انتهت بنهاية مأساوية لبطلها برغم من طيبته التي تصل الى حد سذاجة فردت علي نلك صديقة بكل هدوء قائلة: شيخه الحياة ليست بعادلة.. ربما تتحقق تلك العدالة هناك عند الحساب لكنها هنا ليست بعادلة وهنا ليست كهناك.
لم أرد عليها بل صمتت ولكم رغبت في تلك الحظة فقط بقول شيء أناقض بها ما قالت لكنني اكتفيت بصمت .
أغلبكم شاهد دكان شحاتة والتي كانت تمثل تلك فئة القليلة أو لنسميها بنادرة مثل البطل شحاتة والذي يجسده الممثل بطريقة جعلتني بحق اسأل نفسي لماذا كانت لوحته تشكيلية معتمة إلى حد جعل حيرتي تصل الى هوسها لماذا يعاني الأبطال الحياة وتصبح لوحاتهم بذات العتمة المؤلمة في وقت أشرار ذات الحياة ينالون ما يحبون .. لماذا تدمع أعينهم مقابل ضحكات وقهقهات مقيتة ترتسم ع أوجهه أشرار الحياة واللذين بحق وصولوا إلى بطولة لكن من نوع أخر..؟؟؟

ترى كيف كانت ستكون نهاية شحاتة لو سلك طريق الأخر واسترجع ثروته ومحبوبته كحقٍ له لا أكثر او اقل ترى هل كانت نهايته ستختلف عن تلك نهاية المأساوية التي شهدت لوحته لأنه فقط كان بطل لوحته والتي الى ألان لا استطيع فهم محتواها او استيعابها حتى لو شرحت لي الف مرة ربما لان بعض اللوحات تشكيلية لم تخلق للفهم او الاستيعاب .؟؟لماذا ربما كان ذلك اريح للكل.

ملاحظة هامة: الحياة ليست بوردية دائماً او شفافة نستطيع ان نفهمها على اقل ليست كذلك في زماننا هذا الذي يجبر شخص على دفع ثمنه لكونه طيبا او احب من قلبه..


تنبيه: قيل ذات مرة ان للحب منطق خاص به لا يفهمه المنطق نفسه وأقول أنا ان الحياة كلوحة تشكيلية جميلة لكنها غامضة وعالبا مايكون غموضها سبب في نهايتنا.

نقطة:لكن اعزائي هذا لن يخفي حقيقة ان لكل شخص له يوم او الحظة هنا او هناك ولكن كما قلت صديقتي هنا ليست كهناك.





قمت برفع هذه الإغنية والتي مهما قلت عنها فلن افي حقعا الجميل اين كان كاتبها فقد ابدع ومني له الشكر الحار .. هذا رابط تابع لموقغ دي ون جي





بقلم شيخه العيدروس بنت شيخ محمد

مدونة اجتماعية متنوعة تقيم المفاهيم الشبابية في كل النقاط الأساسية ومن طمنهاالحب والحظوظ ووقائع البسيطة التي تحركنا

المتابعون